Featured Video

14 نصيحة روعة للعناية بالشعر الدهني







عزيزتي حواء اذا كنت من صاحبات الشعر الدهني وتبحثين عن : مشكلة الشعر الدهني، الشعر الدهني...وحل مشكلاته، طريقة العناية بالشعر الدهني،نصائح للعنايه بالشعر الدهني، طرق العنايه بالشعر الدهني، نصائح لصاحبات الشعر الدهني، نصائح لعلاج الشعر الدهني، طريقة التعامل مع الشعر الدهني.

نقدم لكي مجموعة من النصائح للعناية بالشعر الدهني:



1- لتقليل تراكم الدهونفي الشعر الدهني ومن ثم تقليل فرصة اتساخه يراعى شطف الشعر من وقت لآخر بمحلول مخفف يتكون من ملعقة كبيرة عصير ليمون أو ملعقة كبيرة خل تضاف إلى لتر من الماء .


2- استعملي قناعاً من الصلصال المخصص للاستعمال فقط على فروة الرأس وذلك للمساعدة على امتصاص الدهون الزائدة على السطح.


3- حاولي أن لا تضعي البلسم العادي، واسألي في محلات المستحضرات الصحية والصيدليات عن بلسم مخصص لحالة الشعر الدهني.


4- نظمي إفراز الدهون في فروة الرأس وأعيدي التوازن لها، وذلك بإضافة قطرات قليلة من زيت الكافور العطري إلى قناع فروة الرأس لأن ذلك سيخفف من الإفرازات في فروة الرأس الدهنية جداً.


5-الاهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة وما يعلق به من أتربة ، وليكن ذلك بمعدل من 2 إلى 3 مرات أسبوعيا ويفضل الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض.


6- تمشيط الشعر بهدوء لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.


7- الشعر الدهني يحتاج دائما للهواء  فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى إضفاء الرونق والتألق على شعرك.


8- لا تفرطي في استعمال مثبتات الشعر، وإذا دعتك الحاجة إلى استخدامها فعليك بإزالتها في المساء فإنها تساعد على التقاط الغبار والأوساخ.


9- اشربي الماء بكثرة فهو يخلصك من السموم التي تمنع بصيلات الشعر من التنفس.


10- استخدمي المجفف بحيث لا تسلطي الهواء الساخن على جلد الرأس لأن الحرارة العالية تنشط الغدد الدهنية كما أنها تؤدي إلى زيادة ظهور الإفرازات الدهنية على الشعر.


11- اعلمي أن التلوين الخفيف يحسن مظهر الشعر الدهني

12-واهتمي بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والنشويات كالفاكهة الطازجة، والألبان، والأسماك، واللحم الخالي من الدهون حيث يعمل ذلك على التخفيف من الإفرازات الدهنية الزائدة.

13- أضيفي مقدار فنجان صغير من خل التفاح إلى لتر من المياه المعدنية لشعر بعد تفويحه جيداً بهذا الخليط ، فهو يزيل القشرة والتراكمات الكلسية ، ويعزز اللمعان ، ويقوي الخصلات الضعيفة .

14 - الإقلال من تناول المأكولات التي يمكن أن تزيد من إفراز الدهون في فروة الرأس مثل الأطعمة الدهنية والتوابل والبهارات والشيكولاتة والمشروبات الساخنة جدا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More