Featured Video

كيف تحافظي على صحتك اثناء مراحل الحمل المختلفة ؟



 لكل سيدة تبحث عن : رعاية صحة الحامل ، صحة المرأة الحامل قبل الولادة ،مراحل الحمل ،  عناية الحامل بصحتها ، كيف تمر فترة حملك بصحة وأمان لك ولطفلك ، العناية بصحه الحامل وغذائها ، اشهر الحمل الاولى ، غذاء الحامل ، نصائح حسب مراحل الحمل والولاده .
اليها المراحل المختلفة التي تمر بها الحامل وكيفية الاهتمام بصحتها خلال كل مرحلة :

فترة الحمل من الفترات الحرجه بالنسبه للمراة فالمراة الى جانب شعورها بالسعاده لاستقبال طفلها الجديد نرى ان المراة الحامل تواجه عدة مشاكل اثناء الحمل قد ذكرناها سابقا  ونظرا لان المراة الحامل اثناء فتره الحمل قد تكون على جهل بكثير من الامور التى قد تؤثر بالسلب على تكوين جنينها وصحته وعلى صحتها هى الاخرى المراة خاصه بمظهرها وبشرتها وشعرها فالمراة تشعر بالحزن فى بعض الاحيان من تغير شكل جسدها وقد تصاب بعض السيدات بالاكتئاب نظرا لهذا التغير فى الشكل بصفه عامة ,لذلك نقدم لك اليوم من خلال " موقع حواء " مايجب ان تفعله المراة الحامل اثناء فترة الحمل حتى تبدو بمظهر لائق ولا يؤثر على صحتها وصحة طفلها .

تنقسم فتره الحمل الى ثلاث  فترات :

الفترة الاولى ( الشهور الثلاثة الأولى) الفترة الاولى فى الحمل من اكثر الفترات التى تحتاج المراة الحامل فيها للراحة التامة لتثبيت الحمل .

اهم مايميز الفترة الاولى من الحمل :
- يجب على المراة الحامل ان تهتم بصحتها عن طريق  التغذية السليمة والنوم بعدد ساعات مناسبة مع مراعاة تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين "ج" مع الحرص على تناول الكالسيوم والذى من شأنه يكون مهماً لها ولطفلها .
- ارتداء المراة الحامل اثناء الحمل فى الشهور الاولى ملابسها العادية الطبيعية دون تضيق فوزنها لا يتغير كثيرا فى هذة الفترة .
- يسمح  للمراة الحامل ان تضع ماكياج الطبيعى دون بهرجة أو زيادة فى كم المستحضرات التجميلية مع الاهتمام بوضع كريم مرطب لتفادى الجفاف وضرورة الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه.
- لترطيب بشره المراة الحامل اثناء الحمل هناك وصفه طبيعية ومغذيه مكوناتها عبارة عن ملعقة لبن وملعقة عسل وملعقة خميرة وخلطهم معا ووضعهم على الوجه لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

الفترة الثانية من الحمل (الشهر الثالث - الشهر السادس):
 الفترة الثانية من الحمل هى فترة مهمة لتكوين الجنين وصحته وبشرته ووزنه، وللمساعدة على تكوين حجمه المناسب وأظافره فننصحهابالاتى :
- يجب على الحامل شرب كميات كبيرة من الحليب قبل النوم وإن لم تكن تفضله فممكن تناوله على شكل رايب أو زبادى أو كاكاو .
- علامات الحمل تظهر بوضوح على المراة الحامل فى هذة الشهور لذلك يجب على الحامل ارتداء ملابس خاصه بالحمل بشرط ان تكون واسعة بقدر شعورها بالراحة ولعدم الضغط على الجنين , اما بخصوص شكل الطرحة اذا كانت محجبه فيستحسن وضع الطرحة على شكل" اسبانش " لأن فى بعض الأحيان طريقة الحجاب الآخر تساعد على تضخيم حجم الوجه.
- تبدو بشره الحامل فى هذة الشهور شاحبه بعض الشيئ لذلك يجب العمل على منح البشرة نضارة وبريق باستخدام الماسكات الطبيعية لتقشير وتغذية البشرة ويستحسن البعد عن الكريمات والمستحضرات الصناعية اثناء فترة الحمل ,.ومن الماسكات التى تعمل على تقشير البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء الموجودة بالانف "قناع الترمس المطحون وماء الورد وزيت اللوز " فهذا القناع فعال ومغذى للبشرة .

الفترة الثالثة (من الشهر السادس - موعد الولادة ):
الفترة الثالثة والاخيرة من الحمل يزيد وزن الحامل بصورة كبيرة فتشعر بالام مستمرة فى الظهر وانتفاخ بالوجة والايدى.
فى هذة الفترة من الافضل عدم وضع اى مستحضرات تجميلية الا فى اضيق الحدود وبكميات بسيطة رقيقة ,وقد يسمح للحامل صبغ شعرها ولكن تبتعد عن الجذور

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More