Featured Video

ثمانية نصائح هامة للمراة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة الجنين

عزيزتي المراة الحامل اذا كنتِ تبحثين عن : نصائح للمراة الحامل ، نصائح .. لصحة الأم الحامل والجنين ، نصائح طبية هامة لصحة الحامل وسلامتها ، نصائح - لصحة افضل للحامل ، نصائح للمرأة الحامل لتجنب المشاكل الصحية ، نصائح مهمة للحامل ، رعاية المرأة الحامل .
نقدم اليكي مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على سلامتك وسلامة الجنين اثناء فترة الحمل : 
1- عند القيام بالاعمال المنزلية  يجب على المرأة أن تقوم بها إذا كان ذلك غير مرهق لها جسمانياً ونفسياً، وأن تخلد إلى الراحة، وأن تأخذ قسطاً من النوم، ولا يقل عدد ساعات النوم عن عشر ساعات يومياً

2- يجب على المراة الحامل التعرض لاشعة الشمس لاهمية الحصول على فيتامين د وايضا التعرض للهواء النقي مع الابتعاد عن الزحام .

3- عند اضرار المراة الحامل الي السفر يجب ان تكون وسيلة السفر مريحة ويفضل عدم السفر في الثلاثة اشعر الاولى حتى لا يحدث اجهاض ولا في الشهر التاسع لمنع وقوع الولادة المبكرة 


4- يجب على المراة الحامل عدم التدخين وايضا عدم التواجد في اماكن يتواجد فيها مدخنون ( التدخين السلبي ) حتى لا يؤثر ذلك على صحة الجنين .


5-  يجب على المراة الحامل اخذ كوب ماء صباحا على الريق يوميا والاثار من تناول الخضروات الطازجة والمطبوخة لتسهيل عملية الاخراج والاقلال من اخذ الملينات .


6- يجب على المراة الحامل تجنب ارتداء احذية ذات كعب عالي وان تحرص ان تكون الملابس التي ترتديها واسعة ومريحة .


7-  يجب على المراة الحامل ان تمارس الاعمال المنزلية الخفيفة داخل المنزل او المشي خارج المنزل اتسهيل عملية الولادة .


8- يجب على المراة الحامل الاهتمام بالغذاء وان تكون الوجبات خفيفة ومتقاربة وتحتوي على كمية كبيرة من السوائل  والابتعاد عن الاطعمة الدسمة والحارة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More