Featured Video

اكثر من 70% من حالات العقم بسبب الرجال

عزيزتي المراة .. عزيزي الرجل اذا كنتم من الباحثين عن : العقم عند الرجال ، العقم وفشل الحمل ، العقم عند النساء ، العقم وتأخر الانجاب ، معلومات عامة عن اسباب العقم ، نسبة العقم الذكري أكبر من العقم النسائي في الشرق الأوسط ، لمحة عامة عن العقم ، العقم الذكري يتجاوز 70% في الشرق الأوسط .

نقدم لكم هذا الموضوع الهام :

مازال العقم هو عدو البشرية الاول فهو المرض الذى حير الكثيرين رغم تعدد العلاجات الا انه مازالت مشكلة فى بعض الحالات ليس له علاج, والعقم ينقسم الى قسمين عقم عند الرجال و عقم عند النساء وقد كشف مسؤول في "جمعية الشرق الأوسط للخصوبة" خلال مؤتمر تعقده في لبنان ويختتم غداً السبت، أن نسبة العقم عند الرجال بمنطقة الشرق الأوسط تتجاوز 70% من مجمل حالات العقم في المنطقة.

وقال الرئيس المنتخب للجمعية للسنتين المقبلتين الاستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت البروفسور جوني عواد، إن "نسبة العقم عند الرجال في منطقة الشرق الأوسط هي أعلى بكثير من نسبة العقم عند النساء".

وأضاف أن "هذه النسبة تتجاوز 70 % وهي نسبة اللجوء الى عمليات التلقيح المجهري المخصصة للذكور، في حين أن نسبتي العقم عند الرجال و العقم عند النساء متساويتان بمناطق أخرى من العالم وخصوصاً في دول الغرب".

وأشار عواد الى أن "التزاوج بين الأقارب قد يكون سببا رئيسيا كون نسبة العقم  عند الرجال بالمنطقة أكبر مما عليه في مناطق أخرى، في حين أن كون نسبة العقم عند النساء أقل، ويعود ذلك الى أن حالات انسداد البوقين أو قناتي فالوب، والتي تنجم عن العلاقات الجنسية غير شائعة كثيراً في منطقتنا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More