Featured Video

اقنعة للعناية بالشعر و التخلص من القشرة






 عزيزتي حواء من منا لاتبحث عن افضل الطرق للعناية بشعرها ليبدو في احسن واجمل صورة . من منا لا تبحث عن : ماسكات عديدة للعناية بالشعر ، مجموعة العناية بالشعر ،العناية بالشعر وتصفيفة ،وصفات للعناية بالشعر ،نصائح للعناية بالشعر .

 هناك العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر  وللتخلص من القشرة نوضحها كالاتي .


1- قناع النباتات للعناية بالشعر:

المكونات
10 غرامات من أوراق أكليل الجبل
10 غرامات من البابونج المجفف
100 مللتر من زيت جوز الهند
الوصفة:
اسحقي أوراق أكليل الجيل. سخنيها في حمام مائي، مع زهور البابونج والزيت، لمدة 30 دقيقة. ارفعي المزيج عن الحرارة، واتركيه يبرد وصبيه في وعاء مزود بغطاء محكم الإغلاق. أغلقيه واتركيه لمدة أسبوع. ثم سخني المزيج ثانية وصفّيه بالمصفاة، لإزالة النباتات. ولاستخدام مزيج العناية هذا، خذي قليلا من المنتج بأطراف أصابعك وضعيه على شعرك وفروة الرأس مع التدليك. مشطي شعرك من الجذور إلى الأطراف. لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركي المستحضر عليها لمدة 30 دقيقة. ثم اغسلي شعرك لإزالة المنتج قبل وضع الكونديشنر.
معلومة: الكمية الموصوفه أعلاه تكفي لصنع مزيج للشعر الطويل جدا.

2- لمكافحة القشرة:

شامبو اكليل الجبل للعناية بالشعر ومكافحة القشرة :

المكونات
5 ملاعق كبيرة من أوراق أكليل الجبل
100 غرام من صابون مرسيليا
1 كوب زيت زيتون
5 قطرات من زيت أكليل الجبل الأساسي
الوصفة:
انقعي خمس ملاعق كبيرة من أوراق أكليل الجبل في ربع ليتر من الماء المغلي لمدة عشر دقائق. صفّيه، وذوبي في حمام مائي 100 غرام من رقائق صابون مرسيليا في كوب من زيت الزيتون. أضيفي خمس قطرات من زيت أكليل الجبل الأساسي، ثم منقوع أكليل الجبل ورجي جيدا كل شيء معا. استخدمي المزيج مثل الشامبو، مع الحرص على تدليك فروة رأسك، ثم اتركيه خمس دقائق على شعرك قبل أن تشطفيه بالما

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More