Featured Video

اسباب سقوط الشعر وطرق العلاج

 حواء هل تبحثين عن : أسباب تساقط الشعر ، علاج سقوط الشعر بابسط الطرق ، أهم أسباب سقوط الشعر ، اسباب سقوط الشعر وعلاجه ، كيفية تجنب أسباب تساقط الشعر ، نصائح لمنع تساقط الشعر ، بعض النصائح التي ستحميك من التعرض اتساقط الشعر ، وصفة لتساقط الشعر .

 نقدم لك اهم اسباب تساقط الشعر وطرق علاجه :

 تعاني كثير من الفتيات من مشكله سقوط الشعر  فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فلا تنزعجيِ فمن خلال "موقع حواء" اليوم سنتعرف سويا على اسباب سقوط الشعر وطرق
علاجة والمحافظه عليه من التساقط .ولكن يهمنا فى البدايه ان نتعرف على المكونات الاساسية فى الشعر ثم اسباب سقوط الشعر وكيفية التخلص من سقوط الشعر .



• المكونات الاساسية فى الشعر:

يتكون الشعر من بروتين يطلق عليه اسم "الكراتين "وهو في سلاسل معقدة تعطي الشعر نعومته أو تجعيده بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت والدهون تغلف الشعر وعندما يحدث أي
خلل فى تركيبة الشعر البنية يحدث سقوط الشعر  .



اسباب سقوط الشعر:
سقوط الشعر يرجع الى
- سوء التغذية
- كثرة استعمال المواد الكيمائية سواءً فى الشامبوهات أو الكريمات التي تؤدي الى تفكيك الروابط داخل بنية الشعر ومن ثم سقوط الشعر .


علاج سقوط الشعر :
هناك بعض النصائح الهامه لعلاج سقوط الشعر منها :
-  لعلاج سقوط الشعر ابتعدى عن المواد الكميائية التي تؤدي الى تلف الشعر مع ضرورة الإقلال من صبغ الشعر، ويفضل استخدام صبغات قصيرة المدة ولا تحتوي على الامونيا وذلك للحفاظ على قوة الشعر وحيويته.

- لعلاج سقوط الشعر يجب قص جذور الشعر التالفة حتى لا تمتد الى بقية الشعر وتكسر الروابط به وتؤدي الى إتلافه.
- القشرة تؤدى الى سقوط الشعر فتخلصى منها .

- الإهتمام بالغذاء الملائم والمحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لقوة الشعر وكذلك على الفيتامينات والتي تتوافر بكثرة في الخضروات الطازجة والفواكة.
إن التغذية السليمة أمرٌ هامٌ للغاية وضروريٌ لصحة شعرك وحمايته من التلف أو التساقط لذا فعليكِ أن تتناولي الأغذية التي تمدك بالفيتامنيات والمعادن المفيدة لصحة شعرك.


اقوى الوصفات لتتخلصى من سقوط الشعر :
 اليكى وصفة تخلصك من سقوط الشعر نهائيا فى حاله المداومه عليها بانتظام ,كما انها مفيدة للشعر وتساعد على كثافته ايضا .

المكونات :

 10 ملاعق كبيرة زيت خروع
2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة
 10 فصوص ثوم مهروسة

الطريقة:

تخلط فصوص الثوم المهروس مع زيت الخروع وزيت حبة البركة، وتنقع لمدة يومين ثم يوضع الخليط في زجاجة. تستعمل كمية من هذا الخليط قبل غسل الرأس بالطريقة
الآتية:
1) توضع كمية من الخليط على فروة الرأس، وتدلك فروة الرأس بأطراف الأصابع في حركات دائرية خفيفة حتى تسخن فروة الرأس، التدليك.
2) يلف الرأس بفوطة ساخنة ومعصورة من الماء لمدة ساعة، مع تغيير الفوطة كلما بردت.
3) يغسل الشعر بالشامبو ثم بالبلسم المعتاد. تتميز هذه الوصفة باحتوائها على الثوم الغني بالمعادن، والكبريت، والسيلينيوم، وفيتامين ب و ج، مما يساعد على حماية الشعر من
التقصف، وكذلك يعمل على تقوية ولمعان الشعر وتغذية فروة الرأس. وبالنسبة لزيت الخروع، فإن يعمل على تقوية بصيلات الشع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More