Featured Video

اسباب السمنة لدى النساء


 عذيزتي حواء اذا كنت من الباحثين عن : أسباب حدوث السمنة عند النساء ،اسباب السمنه ، سمنة السيدات ،حقائق عن سمنة السيدات ،بدانة النساء العربيات ، حقائق حول مرض السمنة ، أسباب السمنة ،ماهي أسباب السمنة ،اسباب السمنة في المنطقة السفلية لدى النساء ،بعض من اسباب السمنة أسباب السمنة وزيادة الوزن .

نطرح لكي  اكثر الاسباب المسببة للسمنة لدى النساء: 
تلعب الهرمونات الأنثوية دوراً مهماً فى توزيع الدهون بجسم المراة افالمعررف أن هرمون الأستروجين الذى يفرز من المبيضين مسئول عن إضفاء المظاهر الأنثوية.. ولعل تراكم الدهون فى الأرداف فى السيدات يرجع إلى هرمون الأستروجين، لذا سمى هذا النوع من السمنة بالسمنة الأنثوية، ويزداد تراكم الدهون فى السيدات نتيجة للنشاط الهرمونى الزائد فى الفترة التى تمتد من بداية البلوغ حتى سن 45 سنة.

كما أن الاستعداد الوراثى يلعب دوراً فى سمنة السيدات، وقلة المجهود والحركة، خاصة فى السيدات غير العاملات اللاتى تجلسن فى المنازل لفترات طويلة وتستسلمن للجلوس ومشاهدة التليفزيون لساعات طويلة.

أما الحمل فى حد ذاته فلا يؤثر على زيادة الوزن، ولكن هناك بعض المفاهيم الخاطئة التى تربط بين زيادة وزن المراة اثناء الحمل وافراط المراة فى تناول كميات كبيرة من الاطعمة وخلودها للراحة وبذل مجهود بسيط اعتقادا منها ان هذا فى صالح الجنين   


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More